التحذير من قصيدة قمرٌ سيدنا النبي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
أيها الأحبة في الله. حياكم الله 
لقد أرسل إلي أحد الأخوة الأفاضل هذا المنشور فأحببت نشره لتعم الفائدة ولكني عدلت فيه بعض التعديلات حتى يكون على صورة أفضل وهذا هو المنشور :
كثير من إخواننا هداهم الله يتغنى بالقصيدة التي نشرها وأنشدها الصوفي الجاهل مصطفى عاطف (قمر سيدنا النبي) وأنا أحسن الظن بهم فما دفعهم إلى ذلك إلا حبهم للنبي ﷺ، لكن أبى الشيطان إلا أن يلبس عليهم أمرهم ليفسد دينهم وﻻ حول ولا قوة الا بالله.
وهذه القصيدة #صوفية الأصل مليئة بالمحاذير الشرعية حتى فى جانب العقيدة نسأل الله السلامة. ومن هذه المحاذير ما يلى:-
١- قولهم (وﻻ ظل له بل كان نورًا) فهذا إطراء باطل نهى عنه النبي ﷺ ونقل للنبي من كونه بشرا له جسد وظل إلى كونه مخلوقا آخر غير البشر لا جسد له وﻻ ظل.
وهذا يبطله قوله تعالى : " قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي. ..." فهو بشر مثلنا له ظل ويأكل ويشرب ويفعل كل ما يفعله البشر بطبيعتهم البشرية لكنه تميز عنا بالوحي
٢- قولهم (تنال الشمس منه والبدور) أى: أن ضوء الشمس والقمر مستمد من نور محمد ﷺ وﻻ يخفى على منصف ما يعنيه هذا القول من مغالاة ظاهرة وتقوُّل على الله ورسوله بغير علم ونسب لرسول الله أمرًا لم ينسبه لنفسه ﷺ.
وهذا يرده قوله تعالى : " وجعل القمر فيهن نورا وجعل الشمس سراجا "
٣- قولهم (والوجود أنار بنور طه) والمصيبة هى أنهم يقررون أن الوجود أنار بنور النبي، فأين هم من قوله تعالى (الله نور السموات والأرض) فهم ينسبون لرسول الله ما ﻻ يكون إلا لله وحده ﻻ شريك له.
٤- قولهم (وريق المصطفى يشفي العليل) سبحان الله من الشافى؟! يا أخوة الدعاء ﻻ يوشفي، الدواء ﻻ يشفي، الطبيب ﻻ يشفي، النبي ﻻ يشفي، ريق النبي ﻻ يشفي، الشافي هو الله، أما أن النبي مسح بريقه على عين الرجل فشفى فإن ريق النبي فيه شفاء لكن الذى شفاه هو الله.
بل وقد يكون فى ريقنا شفاء كما علمنا النبي فى رقية الجرح (بسم الله ربنا، وبتربة أرضنا، وبريقة بعضنا يشفى سقيمنا) لكن ﻻ نقول ريق فلان يشفي حتى لو كان ريق النبي ﷺ.
وهذا يرده قوله صلى الله عليه وسلم في الدعاء : " اللهم رب الناس أذهب البأس اشف انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما "
٥- قولهم (ولم يكن الهدى لوﻻ ظهوره) ياعباد الله الهادى هو الله والذى يقدر الهداية هو الله، والذى أرسل رسله أجمعين بالهدى هو الله، فهل الله يفتقر فى هداية خلقه لأحد ولو كان لرسول الله؟!! هذه مغالاة فجة وحصر للهداية على ظهور النبي ﷺ، إن شئت فقل لم يكن الهدى لوﻻ أرسله الله.
نقول : الهداية هدايتان : هداية توفيق وهذه لا يملكها إلا الله وهي التي قال الله فيها : " إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء "
والثانية هداية إرشاد وبيان وهذه تكون للنبي صلى الله عليه وسلم ولغيره وهي التي قال الله تعالى فيها : " وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم " إذن هناك هداية لا يملكها إلا الله ولا يملكها النبي صلى الله عليه وسلم وهي أن يجعل هذا مؤمنا وهذا طائعا وهكذا فهي ليست له صلى الله عليه وسلم لذلك لم يستطع أن يهدي عمه أبا طالب
#أَفِيقُواْ_يَرْحَمكُم_الله
رسول الله أبهى وأجمل من القمر لكن كان له ظل، ولم يضئ بنوره الشمس والقمر ولم يضيء الوجود بنوره فالله تعالى هو نور السماوات والأرض.
رسول الله داوى بريقه بعض المرضى لكن الذى شفاهم ويشفى المرضى وحده هو الله.
والهادى هو الله وبعث رسوله بالهدى كما بعث به غيره ولو لم يكن محمد وأراد الله الهدى لخلق ويسر له أسبابه فالله لا يفتقر لأحد ولو كان لرسوله ﷺ.
وعلى من تغَنّى بها:
◀الإستغفار والتوبة.
◀محو ما سجلوه من هذه القصيدة.
◀تحذير الناس منها وبيان ما تحويه من مخالفات كما نشروها بينهم وحببوهم فيها من قبل.
◀عدم وضعها نغمات للهواتف وﻻ تحفيظها لأطفالنا فى الحضانات ودور التعليم.
◀عدم تمكين أحد من التغني بها فى المساجد حتى ﻻ ننشر حرامًا بواسطة منبر النبي ﷺ الذى طالما كان معوﻻ لتحطيم الشرك والبدع.
- - - - - - - -- -
وجزاكم الله خيرًا.
وصلى الله وسلم وبارك على خير خلقه محمد وعلى آله وصحبه وسلم
------------
قام بنشره وتعديله فضيلة الشيخ / أبو إسلام - حازم بن علي خطاب ..
غفر الله له ولوالديه وللمسلمين أجمعين..
ـ[ http://hazemkttab.blogspot.com.eg/
= = = == = = = = = = == = 
شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب العلوم الشرعية

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

3 التعليقات:

  1. والله عندما سمعت هذه القصيدة سعدت بمدحه وسعدت بغليان قلوبكم لحقدكم على الرسول وآل بيته الاطهار.
    الحمد لله (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ)

    ردحذف
  2. سؤالي لفضيلتكم لماذا تناسيتم التشبيه والأستعاره اللفظيه فالله عز وجل ضرب مثلا بنوره

    ۞ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ ۚ نُّورٌ عَلَىٰ نُورٍ ۗ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (35)

    نرجو من فضيلتكم استشاره خبير في اللغه العربيه لتفسيرها تفسيرا منطقيا فإذا كانت كما قلت فنحن معك في النهي عنها وان كنت اخطأت في التفسير فلا بد من التصحيح مع جزيل الشكر واذا تفضلتم بنشر رقم الموبايل الشخصي لفضيلتكم



    ردحذف
  3. اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وصحبه وسلم يا هذا اراك منكرا يا رجل كما سؤل الامام مالك انعطي ظهورنا للنبي ونتجه للقبله عند الدعاء ام ندعوا امام اامواجهه الشريفه قال كيف توليه ظهرك وهوا امامنا وقدوتنا يوم القيامه الم تقرا حديث الشفاعه الم يقل الله في حقه السراج المنير الم يشفي العليل من المد باذن الله كاسيدنا علي الم يجبر كسر العظام باذن الله الم يقل الله ولم انهم اذ ظلمو انفسهم جائوك الم تكن هدايه الخلق بنور الله وهدايتهم من الظلمات الى النور اجمل من نور الشمس والقمر لايمانك عدم بصيرتك علي شيى تندم به وعنه لانه شفيعك يا هذا ليس علمك ولاعملك فكل عمل مردود الم يكن تابع للحبييب ويشهد عليه راجع نفسك وقل يا رب البصيره

    ردحذف